الدفاع المدني: قصـ.ـف نظام الأسد وروسيا يأتي ضمن منهجية "القتـ.ـل من أجل القـ.ـتل" فقط

الدفاع المدني: قصـ.ـف نظام  الأسد وروسيا يأتي ضمن منهجية

قالت مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، إن القصف الذي تمارسه قوات النظام وروسيا يأتي ضمن منهجية القتل لأجل القتل فقط وحرمان المدنيين من الاستقرار وفرض حالة من الرعب والذعر بين المدنيين وخاصة في شهر رمضان لتحرم العوائل من فرحة لم شملها على موائد الإفطار فلم تخلُ أشهر رمضان على مدى السنوات الـ 12 الماضية من قصف قوات النظام وروسيا للمدنيين.

ولفتت إلى أن القصف الذي طال مدينة سرمين يوم الأحد، انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني باستهداف الأحياء السكنية، مؤكدة أن المحاسبة وعدم الإفلات من العقاب هي الرادع لهذه الهجمات القاتلة.

وقصفت قوات النظام وروسيا الأحياء السكنية في مدينة سرمين في ريف إدلب الشرقي، بقذائف المدفعية، يوم الأحد 9 نيسان، ما أدى لسقوط ضحايا جميعهم أطفال، وتأتي هذه الهجمات في وقت ما يزال فيه السكان يكافحون لمواجهة آثار الزلزال المدمر.

وقتل طفل وأصيب 4 آخرون بينهم طفل رضيع، جراء قصف لقوات النظام وروسيا بـ 4 قذائف مدفعية، استهدف الأحياء السكنية لمدينة سرمين شرقي إدلب، استجابت فرق الدفاع وأسعفت المصابين إلى المشافي القريبة وتفقدت الأماكن التي تعرضت للقصف وأمّنتها وتأكدت من عدم وجود مصابين آخرين.

واستجابت فرق الدفاع منذ بداية العام الحالي وحتى يوم السبت 8 نيسان لنحو 110 هجمات من قبل قوات النظام وروسيا على شمال غربي سوريا، أدت تلك الهجمات لمقتل 4 أشخاص بينهم امرأة وإصابة 28 آخرين بينهم 10 أطفال و6 نساء.