شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في تربه سبيه

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في تربه سبيه

استشهد 3 أطفال و جرح آخرون ، بانفجار سيارة مفخخة اليوم الأربعاء، في بلدة تربه سبيه بكوردستان سوريا .

أفاد مصدر خاص لريباز نيوز ، أن الانفجار وقع في حوالي الساعة الحادية عشرة صباحا ، وسط بلدة تربسبيه المعربة لـ "القحطانية "، أمام مركز البريد على الشارع العام .

وبحسب المصدر ذاته، أن "إرهابيین فجروا سيارة مفخخة تحمل رقم الرقة، كانت مركونة جانب مركز الاتصالات في بلدة تربسبيه نحو 30 كم شرق مدينة قامشلو، أسفر عن استشهاد 3 أطفال ووقوع جرحى تم اسعافهم إلى مشافى البلدة ومدينة قامشلو ،بالإضافة إلى أضرار مادية ودمار في أحد جوانب بناء المركز".
و بعد التحقيق في اليوم التالي، تم التعرف على هويات الأطفال الذين استشهدوا و بحسب مصادر محلية هم " من نازحي مدينة حلب الذين هربوا من قذائف الموت في حلب وكانوا يبيعون البطيخ على الأرصفة في مدينة تربه سبي و هم : الشقيقان إبراهيم حسين الحمود ١١ عاما و عبدالله حسين الحمود ٩ أعوام و الثالث هو ابن خالهما موسى العبد الله."

وشهدت عدة مناطق في كوردستان سوريافي الآونة الأخيرة عدة تفجيرات و أسفرت عن ضحايا ،في الرابع من الشهر الجاري، أصيب 4 أشخاص بينهم طفل بجروح نتيجة تفجيرين إرهابيين بدراجتين ناريتين في حيي المشيرفة والنشوة الغربية بمدينة الحسكة،بالإضافة لسلسلة من التفجيرات في وقت سابق.

كما شهد حي الوسطى بمدينة قامشلو تفجيرا بسيارة مفخخة قرب كنيسة مريم العذراء للأرمن الأرثوذكس في الـ11 من شهر يوليو الماضي، نتج عنه فقدان 8 أشخاص لحياتهم و وقوع إصابات.