منظمة دوميز للديمقراطي الكوردستاني - سوريا تستذكر 4 شهداء من بيشمركة روج

منظمة دوميز للديمقراطي الكوردستاني - سوريا تستذكر 4 شهداء من بيشمركة روج

استذكرت منظمة دوميز للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا الذكرى التاسعة لاستشهاد أربعة من مقاتلي بيشمركة روج في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي.

ترأس الوفد حاجي كالو عضو المكتب السياسي للديمقراطي الكوردستاني - سوريا، وضم عددا من أعضاء المجلس المنطقي والكوادر الحزبية.

قدم كالو التعازي والمواساة لعوائل الشهداء "أمكيان باديني وغمكين عثمان وبسام خلف وباسل حاجي"، وثمن تضحيات الشهداء في الدفاع عن أرض كوردستان.

مضيفاً أن الدفاع عن أرض الوطن والوجود التاريخي للأمة الكوردية، "مهمة تقع على عاتق الجميع".

أشار عضو المكتب السياسي للحزب إلى أن " الشعب الكوردي لم يكن يوماً من دعاة الحرب، رغم المظالم التي ارتكبها الأعداء بحقه".

وسلّط الضوء على الملاحم البطولية التي سطرتها قوات بيشمركة روج بقيادة الرئيس مسعود بارزاني، ضد تنظيم داعش الإرهابي، والدفاع عن الإنسانية في العالم.

من جهته، تحدث مصطفى باديني عضو المجلس المنطقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا باسم عوائل الشهداء، وأشاد بالتضحيات والتاريخ النضالي المشرف للشعب الكوردي.

مضيفاً أنه بالرغم مما تعرض له الكورد من إبادات وظلم وإعدام واعتقال على يد الأعداء، إلا أنهم "لم يستطيعوا النيل من إرادة شعبنا الكوردي وصمودهم في الحفاظ على الهوية القومية والثقافة والأرض".

ومرت يوم الأحد، الذكرى السنوية التاسعة لاستشهاد أربعة من مقاتلي بيشمركة روج وهم كل من "بسام خلف وباسل حاجي وغمكين قدري وأمكيان باديني"، بتاريخ 7 كانون الثاني 2015، في مدرسة الخرايج بمنطقة تلعفر، أثناء مشاركتهم في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي.