الديمقراطي الكوردستاني - سوريا مديناً استهداف أربيل: محاولة من النظام الإيراني للتغطية على أزماته

الديمقراطي الكوردستاني - سوريا مديناً استهداف أربيل: محاولة من النظام الإيراني للتغطية على أزماته

أدان الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، استهداف أربيل عاصمة إقليم كوردستان بالصواريخ الباليستية من قبل قوات الحرس الثوري الإيراني تحت حجج ومزاعم كاذبة.

وجاء في بيان من المكتب السياسي لـPDK-S أن "النظام الإيراني يغذّي الإرهاب في المنطقة، وينشر الفوضى فيها للتغطية على أزماته العميقة على مختلف المستويات، لذا يقوم بين الفينة والأخرى باستهداف إقليم كوردستان أو عبر وكلائه".

مطالباً المجتمع الدولي "القيام بدوره، وعدم الاكتفاء بالإدانات اللفظية، والعمل على لجم هذا النظام حتى يكفّ عن شروره تجاه كوردستان، والمنطقة عموماً."

وفيما يلي النص الكامل للبيان:

تعرّضت أربيل عاصمة إقليم كوردستان في ليلة 15/16 للعدوان الغاشم والسافر، واستهداف من قوات الحرس الثوري الإيراني بصواريخ باليستية تحت حجج ومزاعم كاذبة، الغرض منها النيل من إرادة شعبنا في إقليم كوردستان، والأمن والأمان الذي تتحلّى به مدينة أربيل، وباقي مدن وقصبات كوردستان.

إن النظام الإيراني يغذّي الإرهاب في المنطقة، وينشر الفوضى فيها للتغطية على أزماته العميقة على مختلف المستويات، لذا يقوم بين الفينة والأخرى باستهداف إقليم كوردستان أو عبر وكلائه، وقد نتج عن العمل الإرهابي الأخير وقوع أربعة شهداء وجرحى، وخسائر مادية جسيمة.

هذا التصعيد والاعتداء الإرهابي ليس جديداً على شعب كوردستان، وقد نابت الميليشيات العميلة لطهران قبل هذه الجريمة بإحداث قلاقل في كوردستان، لكنّ الخطير في الأمر أن قوات ما تسمّى الحرس الثوري الإيراني هذه المرة قد أعلنت في بيان مسؤوليتها اللاأخلاقية عن الهجوم على أربيل العاصمة.

إننا في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا ندين بأشدّ عبارات الإدانة هذا التصعيد الذي لا يوجد له أيّ مبرر وتسويغ من قبل السلطات الإيرانية، ونترحّم على الشهداء، ونتمنى الشفاء للجرحى، ونطالب المجتمع الدولي القيام بدوره، وعدم الاكتفاء بالإدانات اللفظية، والعمل على لجم هذا النظام حتى يكفّ عن شروره تجاه كوردستان، والمنطقة عموماً.

كما نطالبُ الحكومة الاتحادية في بغداد بعدم التنصُّل من مسؤولياتها ومهامها في الحفاظ على سيادة وأمن واستقرار العراق، والوقوف في وجه العدوان الإيراني على أرض وشعب كوردستان.

المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا
16-1-2024