الأطباء السوريون يتصدرون قائمة الأطباء الأجانب في ألمانيا

الأطباء السوريون يتصدرون قائمة الأطباء الأجانب في ألمانيا

ما يزال الأطباء السوريون يحتلون المركز الأول كأكبر مجموعة من الأطباء الأجانب الذين لا يحملون جواز سفر ألماني, إذ وصل عددهم إلى أعلى مستوى على الإطلاق.

قالت شبكة (ARD) التلفزيونية الألمانية إن "النقص بعدد الأطباء في ألمانيا مايزال كبيراً، وقد يكون أحد الحلول لهذه المشكلة هو الأطباء القادمون من الخارج، الذين تضاعف عددهم بالفعل مقارنة بعام 2013".

ومن جانبها نقلت صحف مجموعة "فونكي" الإعلامية عن إحصائيات الجمعية الطبية الألمانية أن عدد الأطباء الذين لا يحملون جواز سفر ألماني وصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، ففي نهاية العام الماضي كان هناك 63 ألفاً و763 طبيباً، وبناءً على ذلك، تضاعف العدد مقارنة بعام 2013، حيث كان في ذلك الوقت نحو 30 ألفاً.

ووفقاً للأرقام فإن معظم الأطباء الذين لا يحملون جواز سفر ألماني يأتون من دول الاتحاد الأوروبي أو دول أوروبية أخرى وكذلك من دول الشرق الأوسط.

وتصدّر السوريون قائمة الأطباء الأجانب في ألمانيا، إذ بلغ عددهم وفق آخر إحصائية للجمعية الطبية الألمانية 6 آلاف و120 طبيباً سورياً، في حين جاء بالمرتبة الثانية الأطباء القادمون مِن رومانيا وبلغ عددهم 4 آلاف و668 طبيباً، وتلتها النمسا (2993)، واليونان (2943)، وروسيا (2941)، وتركيا (2628).