غارات جوية على مواقع في دير الزور وريفها

غارات جوية على مواقع في دير الزور وريفها

استهدفت غارات مكثفة مواقع عسكرية للنظام السوري والميليشيات الإيرانية في دير الزور والبوكمال والميادين, وتواردت أنباء عن مقتل قيادي بارز في الحرس الثوري الإيراني.

قالت مصادر إعلامية سورية إن طائرات مجهولة، شنت فجر اليوم الثلاثاء ( 26/3/2024 )، سلسلة غارات على مواقع لميليشيات الحرس الثوري الإيراني في مناطق عدة بمحافظة دير الزور، في حين وردت أنباء عن مقتل القيادي البارز في الحرس المعروف باسم "الحاج عسكر".

من جانبها أفادت مصادر محلية بأن غارات مكثفة استهدفت مواقع عسكرية للنظام والميليشيات الإيرانية في مدن البوكمال والميادين ودير الزور, وأن الغارات كانت من طائرات أميركية، في حين نفى مسؤول عسكري أميركي لقناة الجزيرة أن تكون الولايات المتحدة نفذت أي غارات في سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عدد القتلى في القصف الجوي المجهول حتى اللحظة على مواقع ومناطق في دير الزور والبوكمال ومحيطها، ارتفع إلى 15 شخصا ( 14 ) منهم من الحرس الثوري الإيراني بينهم مستشار إيراني وهو عقيد في " الحرس الثوري الإيراني ", و2 من مرافقيه الذين كانوا معه، و 9 من الجنسية العراقية, و2 من السوريين العاملين مع "الحرس الثوري الإيراني", ومهندس مدني سوري.