بلجيكا.. وفد من الديمقراطي الكوردستاني - سوريا يلتقي بممثل حكومة إقليم كوردستان لدى الاتحاد الأوروبي

بلجيكا.. وفد من الديمقراطي الكوردستاني - سوريا يلتقي بممثل حكومة إقليم كوردستان لدى الاتحاد الأوروبي

التقى وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، اليوم 23 نيسان 2024، بممثل حكومة إقليم كوردستان لدى الاتحاد الأوروبي الدكتور دلاور آزكهي في مقر الممثلية في بروكسل، عاصمة بلجيكا وناقشا المستجدات السياسية ومواقف دول الاتحاد الأوروبي من القضية الكوردية وسبل تعزيزها.

ضم الوفد كلاً من محمد إسماعيل سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، وعبد الباسط حمو عضو اللجنة المركزية للحزب.

خلال اللقاء، ناقش الجانبان جملة من المستجدات السياسية الهامة المتعلقة بالمنطقة، مواقف دول الاتحاد الأوروبي وعلاقتها بقضية الشعب الكوردي وسبل تعزيزها، العملية السياسية في سوريا والمنطقة، وسبل التعامل مع الاتحاد الأوروبي في مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك.

بحث الجانبان، أهمية دور الجالية الكوردية في أوروبا وسبل تفعيلها، وتعزيز دور المجلس الوطني الكوردي كعنوان وممثل للشعب الكوردي في سوريا وتعزيز التواصل والتنسيق بينه وبين مختلف الفعاليات الكوردية في أوروبا.

ركّز اللقاء على مناقشة آخر التطورات على الساحة السياسية الكوردية، إذ أطلع الوفد ممثل حكومة إقليم كردستان على آخر المستجدات في كوردستان سوريا، والتحديات التي تواجهها القضية الكوردية في ظلّ الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة.

يأتي هذا اللقاء في إطار جهود الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا لتعزيز العلاقات مع مختلف الفعاليات الكوردية والإقليمية والدولية، والعمل على تحقيق تطلعات الشعب الكوردي في الحرية والعدالة والديمقراطية.