القنصلية الأمريكية في أربيل تعبر عن تعاطفها مع المتضررين من حريق سوق ‹القيصرية›

القنصلية الأمريكية في أربيل تعبر عن تعاطفها مع المتضررين من حريق سوق ‹القيصرية›

عبرت القنصلية العامة الأمريكية في أربيل، اليوم الاثنين، عن تعاطفها مع المتضررين من الحريق الذي أتى مساء امس على العشرات من المحال التجارية في سوق ‹القيصرية› القريب من قلعة أربيل التاريخية.

وقالت القنصلية في بيان طالعته (باسنيوز)، إنها تتمنى الشفاء للمصابين جراء الحادث، وتشد على أيدي فرق الدفاع المدني، وصحة أربيل، على جهودهم التي قلّلت من الأضرار.

وكانت إدارة العاصمة أربيل كشفت ، اليوم الإثنين، عن آخر الإحصائيات بخصوص الأضرار التي خلفها حريق سوق ‹القيصرية› وسط العاصمة ليلة أمس الأحد.

وذكر البيان الذي طالعته (باسنيوز) أن آخر الإحصائيات تظهر بأن "الحريق أدى إلى احتراق وتضرر 227 محلاً تجارياً وعدد من المخازن الصغيرة من مجموع 4 آلاف محل يحويه السوق"، مضيفا أنه "بعد تقدير وتحديد الخسائر المادية ستبدأ اليوم عملية تنظيف السوق من مخلفات الحريق".

كما أشار البيان الى انه "لم تكن هناك أي خسائر في الأرواح، إلا أن تجمهر المواطنين وأصحاب المحال في المكان لحظة الحريق أدى الى إصابة 132 شخصا من ضباط ومنتسبي الدفاع المدني والآسايش والشرطة وأصحاب البسطات والمحلات والمواطنين بإصابات طفيفة، وأكثرها كانت بسبب استنشاقهم للدخان، وقد تلقى 117 منهم الإسعافات الأولية في موقع الحادث من قبل الفرق الطبية الميدانية، وتم نقل 15 آخرين الى مستشفى الطوارئ لتلقي العلاج".