نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان يعود إلى العاصمة أربيل

نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان يعود إلى العاصمة أربيل

بعد زيارة رسمية لطهران استغرقت يومين، عاد فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس اقليم كوردستان مساء يوم الثلاثاء 7/5/2024 إلى أربيل.

حسب موقع رئاسة إقليم كوردستان خلال الزيارة اجتمع نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان مع كل من السادة آية الله العظمى السيد علي خامنئي، المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، وإبراهيم رئيسي، رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الشورى، ووزير الخارجية، وامين عام المجلس الأعلى للأمن الوطني الإيراني والقائد العام للحرس الثوري لجمهورية إيران الإسلامية.

وأضاف موقع رئاسة إقليم كوردستان أن خلال اجتماعاته ولقاءاته مع القادة والمسؤولين الكبار في إيران، ناقش نيجيرفان بارزاني علاقات العراق وإقليم كوردستان مع إيران ومجالات التعاون المشترك بين الجانبين مؤكدا على رغبة إقليم كوردستان لتقوية وتعزيز العلاقات.

وفي مؤتمر صحفي عقده يوم أمس الثلاثاء في طهران، تحدث الرئيس نيجيرفان بارزاني عن فحوى اجتماعاته ولقاءاته, مشيرا إلى بدء مرحلة جديدة للعلاقات بين جمهورية إيران الإسلامية وإقليم كوردستان.

وتألف الوفد المرافق لرئيس إقليم كوردستان إلى إيران من نائبي الرئيس، ووزير الداخلية في حكومة إقليم كوردستان، ورئيس ديوان الرئاسة وعدد من مسؤولي إقليم كوردستان.