النظام السوري يصادق على عقد لتنقيب النفط في الجزيرة وشمال دمشق مع شركة روسية

النظام السوري يصادق على عقد لتنقيب النفط في الجزيرة وشمال دمشق مع شركة روسية

أقر "مجلس الشعب" التابع للنظام السوري، اليوم الاثنين، مشاريع قوانين تتضمن تصديق عقود للتنقيب عن النفط مع شركتين روسيتين إحداهما في مناطق كوردية بكوردستان سوريا.

وقالت وكالة سانا التابعة للنظام، "إن مشاريع القوانين المتعلقة بالتنقيب عن النفط هي تلك المتضمنة تصديق العقود الموقعة بتاريخ 2 سبتمبر 2019 بين وزارة النفط والثروة المعدنية وشركة "ميركوري" الروسية محدودة الضمان، للتنقيب عن البترول وتنميته وإنتاجه في منطقتي "البلوك رقم 7" و"البلوك رقم 19" ومع شركة "فيلادا" محدودة الضمان للتنقيب عن البترول وتنميته وإنتاجه في منطقة "البلوك رقم 23".

وحول المشروع الأول الموقع مع شركة "ميركوري" الروسية في منطقة "البلوك 7"، أوضح وزير النفط والثروة المعدنية التابعة للنظام السوري ،علي غانم، "أنه حقل نفطي يقع في الجزيرة السورية ويمتد على مساحة 9531 كم، لافتا إلى أن ما ينطبق عليه من حيث الشروط الفنية ينطبق على "البلوك 19".

وفيما يتعلق بالمشروع الثالث الموقع مع شركة "فيلادا" في منطقة "البلوك 23"، صرح وزير النظام ،بأنه حقل غاز يقع شمال دمشق ويمتد على مساحة 2159 كم مربعا".

ووقعت وزارة النفط والثروة المعدنية التابعة للنظام في سبتمبر 2019، ثلاثة عقود مع شركات روسية في مجال المسح والحفر والإنتاج في القطاع النفطي والغازي في المنطقة الوسطى ومنطقة في كوردستان سوريا "المنطقة الشرقية" ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي في دورته الـ 61.