"لنا لقاء مع الائتلاف".. محمد اسماعيل: أكدنا لتركيا رفضنا لأي تغيير ديمغرافي

محمد اسماعيل, عضو هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي في سوريا

ريباز نيوز - خاص
قال محمد اسماعيل, عضو هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي في سوريا, إن المجلس الوطني الكوردي أكدّ لتركيا رفضه لأي تغيير ديمغرافي في مناطق عفرين وسري كانييه وكري سبي, وإن مولود جاويش اوغلو, وزير الخارجية التركي, أشار إلى أهمية المجلس الوطني الكوردي كممثل شرعي للشعب الكوردي ودوره في العملية السياسية وعبر عن تأييد تركيا لحقوق الكورد وضمانها دستورياً.

في تصريح خاص لـ ريباز نيوز, قال اسماعيل إن: "وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو, أشار إلى أهمية المجلس كممثل شرعي للشعب الكوردي, وعبر عن تأييد تركيا لحقوق الكورد وضمان حقوقهم في الدستور السوري".

وأضاف عضو هيئة رئاسة ENKS: "المجلس الوطني الكوردي دعا تركيا إلى المساعدة في تنفيذ اتفاق ENKS مع الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بخصوص وقف الانتهاكات في عفرين وسري كانييه وكري سبي والعمل على تسهيل عودة النازحين إلى ديارهم".

وشدد: "أكدَّ المجلس الوطني الكوردي لتركيا رفضه لأي تغيير ديمغرافي في مناطق عفرين وسري كانييه وكري سبي".

العلاقة مع الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
قال محمد اسماعيل, عضو هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي في سوريا: "سيعقد اليوم, الخميس, المجلس الوطني الكوردي اجتماعاً في مدينة اسطنبول بتركيا مع الائتلاف".

وكان وفد من المجلس الوطني الكوردي في سوريا قد التقى بوزير الخارجية التركي, مولود جاويش أوغلو, في مدينة أنقرة بتركيا.

وضمّ وفد المجلس كلاً من: محمد اسماعيل وسليمان أوسو, وفيصل يوسف, ونعمت داوود, أعضاء هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي في سوريا وكاميران حاجو, رئيس لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا.