الائتلاف الوطني السوري يناقش مع جيفري وقف إطلاق نار دائم في إدلب

 الائتلاف الوطني السوري يناقش مع جيفري وقف إطلاق نار دائم في إدلب

التقى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية ، اليوم الخميس جيمس جيفري المبعوث الأميركي الخاص بسوريا ، في اسطنبول ، وناقشا وقف إطلاق نار دائم في إدلب وعدم السماح بحل عسكري في سوريا.

قالت السفارة الأمريكية في دمشق عبر موقعها الرسمي، "ناقش السفير جيفري مع الإئتلاف الوطني السوري، في اسطنبول اليوم، الحاجة لوقف إطلاق نار دائم في إدلب".

وأضافت، "المساعدات الإنسانية لا يمكنها أن تنهي معاناة الشعب السوري على يد روسيا والأسد. فقط وقف إطلاق النار وتنفيذ القرار 2254 يمكنهما إرساء السلام الحقيقيي سوريا".

وفي السياق،قال جيفري متحدثاً من إسطنبول أن الولايات المتحدة عرضت بالفعل مساعدة إنسانية وأنها تتشارك المعلومات مع تركيا وتضغط على الحلفاء الأوروبيين لتقديم مساهمة كبيرة.

وأشار، إن شراء تركيا أنظمة الدفاع الصاروخي الروسية إس-400 مصدر قلق كبير في وقت تبحث واشنطن فيه سبل الدعم الذي يمكن تقديمه بخصوص إدلب السورية.

بدوره، قال رئيس هيئة التفاوض في المعارضة السورية نصر الحريري في وقتٍ سابق على "تويتر": "انتهينا للتو من لقاء مع المبعوث الأميركي جيمس جيفري واتفقنا على (ضرورة) حماية المدنيين ووقف إطلاق نار وفق حدود الاتفاق التركي الروسي عام 2018". وأضاف أنه تم الاتفاق "على إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية وعدم السماح بحل عسكري في سوريا".