فوائد تناول التين المجفف في رمضان!

فوائد تناول التين المجفف في رمضان!

يحتوي التين المجفف على الكثير من المغذيات الرائعة والتي تحتوي على مستويات عالية من البروتين والكربوهيدرات والكالسيوم وفيتامين ”هـ” والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية المفيدة للغاية للجهاز الهضمي. كما يوفر التين المجفف كمية عالية من مضادات الأكسدة والمكونات المفيدة لتعزيز صحتك، وللتين المجفف عدة فوائد خاصة في شهر رمضان المبارك أهمها:

القضاء على الإمساك

يساعد تناول التين المجفف على تحسين عملية الهضم ويمنع الإصابة بالإمساك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد على الهضم.

تقوية العظام

تساعد المعادن الكثيرة الموجودة في التين المجففعلى تقوية العظام وزيادة كثافته، تناول التين المجفف يساعد على زيادة كثافة العظام وتقويتها مما يساعد على إبطاء هذه العملية.

المساعدة على تخفيف الوزن

يعاني بعض الأشخاص من زيادة الوزن خلال شهر رمضان بسبب بعض العادات الغذائية وتناول الحلويات بكثرة في هذا الشهر، ووحتوي التين المجفف على كمية كبيرة من الألياف التي تساعد على زيادة الشعور بالامتلاء وبذلك تخفف من تناول الطعام.

أعراض ارتفاع ضغط الدم

يحتوي التين المجفف على كمية كبيرة من البوتاسيوم وبالتالي يساعد في خفض ضغط الدم، إذ أن البوتاسيوم يعمل على توسيع الأوعية الدموية وهذا يقلل الضغط على الأوعية الدموية والشرايين وبالتالي يقلل من ضغط الدم ويحمي القلب من النوبات القلبية والسكتات الدماغية ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين التاجية.

مفيد للبشرة

يحتوي التين المجفف على كميات من فيتامين ”هـ“ وفيتامين ”سي“ والكالسيوم، وهذه الفيتامينات والمعادن تعمل كمضادات للأكسدة مما يساعد على التخلص من الجزيئات الحرة ومنع الإجهاد التأكسدي. التخلص من الجزيئات الحرة يساعد على منع ظهور التجاعيد والكلف، ويحسن من مرونة البشرة ليحافظ على شبابها لفترة طويلة.