فتح معبر فيشخابور-سيمالكا لعودة العالقين في كوردستان سوريا

فتح معبر فيشخابور-سيمالكا لعودة العالقين في كوردستان سوريا

كشف مسؤول مكتب العلاقات الوطنية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا اليوم, الإثنين ( 27.7.2020 ), عن فتح باب معبر (فيشخابور - سيمالكا) ومعالجة مسألة عودة العالقين في كوردستان سوريا.

في تصريح خاص لـ ريباز نيوز ,قال سعيد عمر, مسؤول مكتب العلاقات الوطنية للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا: "التنسيق مع الجهات المسؤولة بخصوص عودة اللاجئين العالقين في كوردستان سوريا الذين يحملون إقامة إقليم كوردستان مستمر".

وأكد عمر بأن "الجهات المسؤولة في حكومة إقليم كوردستان وافقت على عودة العالقين في كوردستان سوريا الذين يحملون إقامة إقليم كوردستان".

وأضاف: "قرار عودة العالقين سيدخل حيز التنفيذ بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة للعودة , وسيتم فتح المعبر أمام عودتهم".

وبحسب القيادي في PDK-S, يبدأ دخول العالقين بعد عيد الأضحى المبارك مباشرة، وسيخصص لدخول العالقين لكلٍ من محافظات هولير ودهوك والسليمانية يوم محدد, مشيراً إلى أنه سيكون هناك فرق طبية متواجدة في المعبر للفحص.

وقال مسؤول مكتب العلاقات الوطنية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا: "سيخضع ساكني المخيمات للحجر الصحي، بينما من يسكنون خارج المخيمات سيخضعون للحجز المنزلي".


يمكن لزوار موقع ريباز نيوز متابعة آخر الأخبار المتعلقة بمسألة عودة حملة إقامة إقليم كوردستان والعالقين في كوردستان سوريا