كيف تتعامل مع المشتكين المزعجين في العمل؟

كيف تتعامل مع المشتكين المزعجين في العمل؟

كلنا نكره المتذمرين، اليس كذلك! فهم دائمًا يشتكون حتى من أصغر الأشياء. وفي معظم الأوقات يبدون مثل الأطفال الذين لا يعرفون كيفية التعامل مع موقف ما، وينتهي بهم الأمر بالتذمر منه. ويستمرون بالشكوى لفترة من الوقت. لا أحد يحب التواجد حول هؤلاء الموظفين. فكيف تتعامل مع زملاء العمل الذين يشتكون؟

يريدون التدمير
عليك أن تفهم سبب شكوى هؤلاء المشتكين المزعجين. ربما لم يحصلوا على ترقية اعتقدوا أنهم يستحقونها. ربما يشعرون أنهم لا يحظون بالتقدير ويريدون مغادرة مكان العمل هذا قريبًا ولكن لا يمكنهم ذلك لأنهم سيفقدون الأمن الوظيفي. لذلك يبقون بنية تدمير سلام الشركة من خلال تذمرهم المستمر. حاول أن تجعلهم يفهمون بكلمات ألطف أنك لست مستعدًا لمثل هذه المحادثة وتجنب مثل هذه المناقشات.

يريدون التقدير
يريد الكثير من المشتكين التحقق من قيمتهم فقط. الأشياء التي يشتكون منها هي بالفعل أشياء تسبب لهم مشكلة. إنهم يشتكون لأنهم يريدون أن يوافق الناس على أنهم ليسوا غير منطقيين. باختصار ، يحتاج هؤلاء الأشخاص إلى التقدير. ولكن إذا واصلت الاستماع إلى جميع شكاويهم، فسوف يستمرون في العودة مع المزيد. أخبرهم أن أولويتك هي شيء آخر الآن إذا بدأوا في المجيء إليك كثيرًا من أجل نوع من التقدير. سيجعلهم ذلك يشعرون بالسوء في بعض الأحيان ولكن عليك أن تبحث عن نفسك أيضًا.

يريدون الارشاد
عندما يأتيك المشتكي بشكوى معينة ، اسأله بصدق عما إذا كان بحاجة إلى نصيحة أو يريد فقط التنفيس. ما تفعله هنا هو أنك تؤكد صحة مشاعرهم دون الموافقة بالضرورة على ما يقولونه. أنت أيضًا تخبرهم بطريقة غير مباشرة أن ما يفعلونه - اسمه تنفيس. سوف يدركون قريبًا أنهم ينفسون فقط ولا يريدون حلًا مناسبًا لمشكلاتهم منك. في النهاية ، سيقومون بإجراء تغيير في سلوكهم.

الحل الأمثل للتعامل معهم
لقد كنت لطيفًا مع الأشخاص الذين يشتكون من خلال الاستماع باهتمام كامل وأنت الآن مرهق. لقد حاولت حتى أن تقدم لهم النصيحة التي بالكاد أخذوها. لذا في المرة القادمة التي يأتون فيها للشكوى من العمل ، اسألهم مباشرة ، "هل تريد القيام بالعمل لتغيير وضعك أم تريد قبوله؟" بهذه الطريقة ، انت نقلت المسؤولية إلى أكتافهم. من المحتمل أن يفهموا ما يجب القيام به ويبحثون عن الحلول بأنفسهم.