تشييع جثامين سبعة أطفال سوريين قضوا نحبهم في حريق بكندا

تشييع جثامين سبعة أطفال سوريين قضوا نحبهم في حريق بكندا

شيع مئات الأشخاص يوم السبت جثامين سبعة أطفال من اللاجئين السوريين لقوا حتفهم في حريق شب بأحد المنازل الأسبوع الماضي في مدينة هاليفاكس بشرق كندا.

وكانت أسرة البرهو قد انتقلت إلى كندا في 2017 بعد أن قامت برعايتها جمعية للاجئين في هاليفاكس وأظهر شريط مصور على يوتيوب حظى بمشاهدة على نطاق واسع استقبال الأسرة في مطار بالورود والبالونات. وتراوحت أعمار الأطفال بين 15 عاما وأربعة أشهر.

ويرقد والدهم في المستشفى في حالة حرجة نتيجة هذا الحريق أما الأم فقد خرجت من المستشفى.

ومازالت السلطات لا تعرف سبب الحريق وتقول إن التحقيق قد يستغرق شهورا قبل استكماله.

كما وأعلنت جمعية “جو فاند مي” عن قيامها بحملة إنسانية لجمع التبرعات المالية لصالح عائلة “برهو” اللاجئة السورية في كندا اللذين خسروا أطفالهم السبعة في حريق مروع وتمكنت خلال 24 ساعة من جمع أكثر من ربع مليون دولار.

وذكرت وسائل إعلامية، أن الجمعية تمكنت عبر الانترنت من جمع المبلغ من حوالي 6 آلاف شخص خلال يوم واحد من بدء الحملة والمخصصة للأب و الأم اللذان كُتبَ لهما النجاة من الحريق .

وقالت ناتالي هورن، نائبة رئيس الجمعية أن “أفراد هذه العائلة كانوا “يتسمون بالمرح الشديد والابتسامة الدائمة والشعور بالامتنان والحب”.

وكان أصدقاء عائلة الضحايا، ومجلس أئمة مدينة هاليفاكس، وجمعية “إتش.إي.إيه.آر.تي” المعنية بشؤون اللاجئين، قد دشنوا حملة التبرعات عبر مؤسسة “جو فاند مي” من أجل عائلة برهو المنكوبة.

المصدر: رويترز + مواقع إعلامية