بهزاد دياب: المرحلة القادمة هي نهاية PKK

 بهزاد دياب: المرحلة القادمة هي نهاية PKK

صرح سياسي كوردي من كوردستان سوريا حول الوضع في شنكال والمواجهات الجارية بين الجيش العراقي وPKK ومليشيات خارجة عن القانون العراقي، أن المرحلة القادمة تشهد تغيرات في المنطقة بينها نهاية مرحلة وجود PKK في إقليم كوردستان وكوردستان سوريا والمنطقة.

قال السياسي الكوردي بهزاد دياب، أثناء مشاركته في نشرة أخبار ريباز نيوز، إن PKK أداة بيد إيران يستخدمها ضد إقليم كوردستان والعراق للضغط على القوى السياسية فيها وفرض أجنداتها خاصة بعد صدور نتائج الانتخابات البرلمانية العراقية، وإيران تستفيد من وجودهم بشنكال كورقة ضغط في الوقت الذي تريده ولتنفيذ أجنداتها ومصالحها من خلال شنكال كمنطقة استراتيجية ولا يزال PKK يقبض رواتبه من إيران .

وأشار دياب إلى أن PKK استغل الوضع أثناء هجوم داعش على شنكال (سنجار)واستولى على مناطق واسعة فيها، وفعل" كمن احترق منزله وهرع جاره ليساعده في إطفاء الحرق ليحاول بعدها فرض بقاءه في منزل جاره بالقوة"، كا ويريد PKK فرض سيطرته على شنكال بقوة السلاح وبدعم وتوجيه مباشر من إيران.

وحول ما يجري في المنطقة ، أضاف د دياب، أن روسيا ورطت نفسها في هجومها على أوكرانيا وانعكس ذلك على العالم والمنطقة بشكل عام، واليوم هناك تغيرات واضحة في المنطقة ويتم اجراء ترتيبات جديدة من قبل الدول العظمى في المنطقة .

وأكد دياب، أن المرحلة القادمة هي نهاية مرحلة PKK "حسب قناعته"، لذلك يقوم PKK باستخدام أوراقه الأخيرة بحرق مكاتب المجلس الوطني الكوردي وأحزابه في كوردستان سوريا والهجوم بالتنسيق مع مليشيات إيرانية على إقليم كوردستان كما يحدث اليوم في شنكال،, ما يؤكد أن تلك المليشيات و PKK يعملان للجهة ذاتها .

ونتيجة للمواجهات في شنكال على مدى أيام نزحت أكثر من ألفي عائلة إلى دهوك حتى الآن, ويرجح أن يزيد العدد في الأيام القادمة مالم يوضع حد لانتهاكات مسلحي PKK والمليشيات الخارجة عن القانون بشنكال.