وفد من الجالية الكوردية يلتقي مع وزيرة خارجية النرويج

وفد من الجالية الكوردية يلتقي مع وزيرة خارجية النرويج

شارك وفد من الجالية الكوردية مكون من الدكتور نورالدين هورامي , وعبدالرحمن إسماعيل, وهيلين دارا, وآزاد أحمد, في ندوة خاصة بوزارة الخارجية النرويجية عن القضية الكوردية بشكل عام, والقضية الكوردية في سوريا بشكل خاص.

ترأست أنيكن هويتفيلدت وزيرة الخارجية الندوة, وحضرها ماني حسيني عضو في البرلمان النرويجي, وهو من كورد كوردستان سوريا, وهدى عماد ناشطة في الحزب الحاكم " آربيدر بارتي " ومرشحته لتولي منصب محافظ العاصمة النرويجية اوسلو.

خلال اللقاء وفي الفقرة الخاصة بكوردستان سوريا, ألقى آزاد أحمد ممثل الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا والجالية الكوردية في النرويج كلمة سلط الضوء فيها على عدة قضايا مهمة بمستقبل الكورد في سوريا.

وطالب آزاد أحمد الحكومة النرويجية بالوقوف ضد إعادة تعويم النظام السوري, وخاصة بعد عودته للجامعة العربية, والمساهمة في توفير ضمانات دولية حول مصير الكورد في سوريا مستقبلا.

كما وطالب ممثل الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا الحكومة النرويجية بدعم لاجئي كوردستان سوريا المقيمين في تركيا وإقليم كوردستان من كافة النواحي " الخدمية , الصحية , التربوية , التعليمية ", وبدعم البيشمركة، وفتح قنصلية النرويج في أربيل عاصمة إقليم كوردستان.