مرعي ردا على وزير زراعة النظام: الأسد دمر اقتصاد سوريا

مرعي ردا على وزير زراعة النظام: الأسد دمر اقتصاد سوريا

اعتبر عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية جهاد مرعي أن وزير الزراعة للنظام السوري أخفى عمداً الأسباب الحقيقية وراء انهيار القطاع الزراعي في سوريا، مشيراً إلى أن النظام دمّر اقتصاد البلاد.

وكان محمد حسان قطنا وزير الزراعة في حكومة النظام السوري قال في تصريح لإذاعة " شام " المقربة من النظام السوري، إن وضع القطاع الغذائي في سوريا منهار, والوضع المعيشي بات مزريا, ونسبة الفقر وصلت لمستويات غير مسبوقة، واصفاً هذا العام بـ " عام الجوع ".

رداً على وزير محمد قطنا، صرّح مرعي للدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري، اليوم الجمعة 11 تشرين الثاني 2023، بأن وزير نظام الأسد أخفى عمداً الأسباب الحقيقية وراء انهيار القطاع الزراعي وكافة القطاعات الأخرى في سوريا، حيث إنها تدين نظام الأسد وتدين حكومته.

وأشار إلى أن إطلاق نظام الأسد ليد الميليشيات في سوريا أحد هذه الأسباب قائلاً، "أعطاها الضوء الأخضر لسرقة أرزاق الناس وممتلكاتهم، مقابل قمع الثورة وحماية النظام من السقوط".

أردف عضو الهيئة السياسية في الائتلاف السوري، أن التكلفة المادية للحرب التي يقودها نظام الأسد ضد مختلف المناطق السورية، وتعاظم شبكات الفساد المرتبطة برأس النظام وعائلته وقادة الأجهزة الأمنية، والسياسة الاقتصادية الفاشلة، دمّر اقتصاد البلاد، وأدى لانهيار الليرة السورية، وتردي الأوضاع المعيشية، ووصول الغلاء لمستوى غير مسبوق.